تعديل تصميم صفحات الأكاديمية

في هذا الدليل التعريفي سوف نتعرف كيف يمكننا أن نقوم ببناء صفحات هبوط (Landing Page) في أكاديميتنا أو تعديل تصميم الصفحات الافتراضية الموجودة مسبقا في أكاديميتك.

كيف يعمل محرر الصفحات؟

قبل أن نبدأ ببناء صفحات أكاديمياتنا دعونا نفهم الآلية التي يعمل بها محرر الصفحات، حتى نعطيكم الحرية الكاملة في تعديل وإنشاء الصفحات قمنا بالهتماء في تطوير المحرر على نمط العناصر أي أن الصفحة الواحدة تحتوي على عدة عناصر مختلفة يمكنها أن تكون النتيجة النهائية للصفحة. 

مبدأ العناصر مستلهم من ألعاب Lego حيث يمكنك استخدام العناصر الموجودة لتكوين أي نتيجة تريدها.

في حالتنا العناصر هي نصوص، فيديو، صور، دورات، منتجات وإلخ.  سوف نقوم بتركيبها معاً وتخصيصها لنخرج بالصفحة المراد تصمميها. 

التوجه للصفحات

لتعدّل تصميم صفحات أكاديميّتك، أو تُضيف صفحات جديدة: ادخُل إلى لوحة تحكُّم أكاديميتك، ثمّ من القائمة اليمنى اختر "الصفحات" تحت "التصميم والمظهر":

سترى أمامك صفحة الهبوط التي تظهر لمن يدخل أكاديميتك مباشرةً، وصفحة "من نحن" و"سياسة الاستخدام" و"شروط الاستخدام"، يُمكنك إضافة صفحة جديدة بالنقر على "أضف جديدًا"، كما يُمكنك تعديل كلِّ صفحة بما يناسبك.

عند الدخول إلى تعديل أو إضافة صفحة سوف يظهر لك البيانات التالية:

  1. عنوان الصفحة
  2. الرابط: وهو رابط الصفحة الذي يمكنك نشره كي يصل أي شخص إلى هذه الصفحة
  3. اعرض لي الصفحة في: يمكنك من خلال هذا الخيار عرض الصفحة في القائمة العلوية (الهيدر) أو أسفل الموقع (الفواتير)
  4. عناصر الصفحة: وهي العناصر التي تكون صفحتك، يمكنك إعادة ترتيبها، حذفها أو إضافة عناصر جديدة لها.
  5. أضافه عنصر: هذا الزر سوف يفتح لك قائمة العناصر التي تمكنك من اختيار العنصر المناسب لك للصفحة.

بعد ملئ البيانات المطلوبة اضغط على "إضافة عنصر"، لتفتح لك لوحة العناصر اضغط على العناصر التي تحتاج ليتم إضافتها إلى "عناصر الصفحة" كما هو مبين لك في الصورة أدناه:

كل عنصر له مجوعة خصائص يمكنك تعديلها عبر الضغط على اسم العنصر ليفتح لك حقول التعديل والتخصيص مثل الصورة أدناه:

 

من خلال تبويب المحتوى سوف تتمكن من تعديل النصوص والبيانات الأساسية للعنصر، تختلف هذه البيانات من عنصر إلى آخر، مثل عنصر الدورات سوف يطلب منك تحديد الدورات المراد عرضها وإلخ.

أما من خلال تبويب التصميم سوف تتمكن من تغير إعدادات التصميم لهذا العنصر مثل لون الخلفية ولون النص وتموضع الخط أو كتابة أكواد CSS مخصصة كما هو مبين في الصورة أدناه.

يمكنك في أي وقت إعادة ترتيب العناصر أو حذفها داخل الصفحة كما هو مبين بالصورة أدناه:

يُمكنك أن تُنشئ صفحة هبوط جديدة لدورة بالطريقة ذاتها، إن كنت تريد تغير صفحة الهبوط الافتراضية للدورة يجب عليك أن تختار تصميم صفحة الهبوط حين تُنشئ دورةً كما هو موضَّح بالتفصيل في هذا الدليل.

كما يُمكنك إضافة صفحات أخرى كما ذكرنا ويكون إدخال البيانات بالكيفيَّة نفسها.

للمزيد حول الهوية والألوان في التصميم والمظهر زُر هذا الدليل.

ولا تنسَ حفظ البيانات بعد التغييرات التي تُجريها.