إضافة محتوى تدريجي في الدورات

(لمعرفة كيفيَّة صناعة الدَّورات بشكل مفصَّل: زُر هذا الدليل)

يُتاح لك في صناعة الدَّورات أن تُضِيفَ إلى طلَّابك محتوًى تدريجيًّا، وبذلك يُمكنك تحديد توقيت اضطلاع الطالب على القسم المُضاف مِن تاريخ إلتحاقه بالدَّورة، أو من تاريخ بدء مشاهدته للدورة، أو أن تترك الخيار ومِن ثَمّ سيرى الطالبُ المحتوى الجديد فور إضافته.

الفائدة من هذه الميزة أنها تُتيح لك تخصيص حالة المحتوى الذي تُقدِّمه، كأن تؤجِّل إتاحة المحتوى الذي تُريد طرحه إلى وقت الإطلاق الرسميّ لا وقت تسجيل الطالب مباشرةً، أو أن تجعل الطالب يقتصر على محتوى محدد لبعض الوقت ليتدرَّج بشكل جيّد.

إن دخل الطالب إلى دورتك، سيرى أن محتوىً جديدًا مُضافًا سيظهر له تدريجيًّا:


كيف تفعِّل هذا الخيار؟

إن كنتَ أنشأت دورةً، فما عليك إلا أن تذهب إلى دورتك وتضيف قسمًا جديدًا:



اضغط على المحتوى التدريجيّ وستجد الخيارات أمامك حسب المشروح إليك أعلاه.


إن لم تفعِّل هذا الخيار، فسيرى الطالبُ القسم الجديد فورَ إضافته ونشره. أمَّا إن اخترت نشره حسب عدد من الأيام من وقت بدء المشاهدة، فسيتمكن الطالب من مشاهدته بعد مرور هذا العدد من الأيام من بداية فتحه للدروس.

الخيار الآخر هو حساب الأيام مِن بدء انطلاق الدَّورة، وهذا يعني أنَّ الطالب سيرى المادَّة بعد هذا العدد من الأيَّام من تاريخ طرحك للدورة، لا من تاريخ فتحه للدروس. وفي هذه الحالة، إن كنتَ ستُنشئ دورة جديدة، فالطالبُ حين يلتحق بدورتك لن يتمكّن من مشاهدة المواد، بل ستظهر له الرسالة ذاتها التي أرفقناها في بداية المقال.

ستختارُ توقيت انطلاقِ الدَّورة في الخطوة اللاحقة لهذه الخطوة كما هو مبيَّنٌ تفصيلًا في دليل صناعة الدورات:


أضِف إلى بيانات المحتوى التدريجيّ عنوان رسالة البريد الإلكتروني التي ستنبِّه الطالب الملتحق بدورتك على أنّ هذا المحتوى بات مُتاحًا، واحفظ البيانات.