التسجيل في مساق وإنشاء أكاديمية والاشتراك

سنقوم بإرشادك هنا إلى الكيفيَّة الكاملة للتسجيل وإنشاء أكاديميَّتك في مساق، أمامك الخطوات اللازمة لتكون أكاديميتك جاهزة تمامًا.

بعد أن تنقر على "أنشئ أكاديميتك" في أعلى الصفحة يسارًا، سيُطلب منك أن تُدخل معلومات حسابك، هذه هي الخطوة الأولى في التسجيل، أدخِل اسمك وبريدك الإلكترونيّ وكلمة المرور، وانقر على "أنشئ أكاديميّتك".

بعدها سيكون عليك تفعيل حسابك، اذهب إلى بريدك الإلكترونيّ وستجدُ رسالةً، فعِّل حسابك من خلالها. لم تَصِلك رسالة؟ اطلب إرسالها من جديد من صفحة التفعيل نفسها.

بعدَ أن تضغط على رابط التفعيل، سيُطلب منك إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة مرورك مجدَّدًا، ثمَّ ستُنقل لتملأ "معلومات الأكاديمية" وهنا تكون بدأت صناعة أكاديميتك.

أدخل البيانات المطلوبة في المعلومات:


  • عنوان أكاديميَّتك: وهو الاسم الذي تختاره لأكاديميَّتك التي تريد إنشاءها.
  • بريد الأكاديميَّة الإلكتروني: هو البريد الذي ستستعمله للتواصل مع طلَّابك، يُمكنك اختيار بريد إلكترونيّ غير الذي أنشأت الحسابَ به.
  • الرابط: بإمكانك اختيار اسم نطاقك الذي سيُرشد إلى أكاديميّتك، أي الجزء السابق لـ.msaaq.net كما هو مبيَّن في الصورة.

  • الألوان: يُمكنك اختيار الألوان المناسبة لك لتظهر في موقعك وصفحات محتواك الذي تقدِّمه.
  • الشعار وأيقونة المتصفّح: سيظهر الشعار في موقع أكاديميَّتك، وأيقونة المتصفِّح ستظهر بجانب اسم موقعك في شريط المتصفّح، كما هو واضح في الصورة أدناه.


بعد الانتهاء من ملء معلومات الحساب، والنقر على "أنشئ أكاديميّتك"، ستكون أكاديميّتك قد أُنشئَت، وسيُتاح لك استعمالها لمدة 14 يومًا تجريبيًّا، ولن يتبقّى لك بعد ذلك سوى الاشتراك. انقُر على "بيانات الحساب" في الصفحة التي ستظهر لك بعد نهاية التسجيل:


لتشترك، انقر على "اشترك الآن" في يمين الصفحة

ستجدُ بعدها باقات الاشتراك، يُمكنك تغيير وقت الدَّفع (شهري/سنوي) في أعلى النافذة كما هو موضَّح أدناه، كما يُمكنك اختيار الباقة المناسبة لك.


بعد النقر على الباقة المناسبة، انقر على "اشترك الآن" وسيُتاح لك بعدها اختيار بلدك والدَّفع عبر البطاقة Credit card أو عبر حسابك في Paypal.

بعد إدخال بياناتك حسب طريقة الدَّفع التي تختارها، تكون قد انتهيت من إنشاء الأكاديمية والاشتراك.

للاطلاع على تفاصيل الباقات المتاحة يُرجى مراجعة الصفحة الرئيسية.