دليل إستخدام برنامج التسويق بالعمولة

برنامج التسويق بالعمولة يساعدك على تحويل عملائك وطلابك الحالين الى مسوقين يحصلون على نسبة مقابل كل عملية بيع تتم عن طريقهم.

تفعيل برنامج التسويق بالعمولة

في الحالة الافتراضية سوف يكون برنامج التسويق بالعمولة معطل لاكاديميتك، لتفعيل البرنامج يجب عليك التوجه الى لوحة التحكم ثم من القائمة الجانبية الضغط على التسويق بالعمولة تحت قسم التسويق كما هو موضح في الصورة أدناه.

الآن اضغط على "تفعيل برنامج التسويق بالعمولة" لتظهر لك خصائص البرنامج.

  • عمولة المسوق: يمكنك كتابة نسبة مئوية يحصل عليها المسوق من كل طلب ياتي عن طريقه، يمكن ان تكون بين 0 و 100، وهذه النسبة سوف تطبق على كل المسوقين في أكاديميتك.
    في الوضع الافتراضي النسبة هي 20% ويمكنك تعديله بما يناسبك.
  • مدة صلاحية الكعكاتهي ملفات تعريف الارتباط في المتصفح، نستخدمها لنخزن معرف المسوق، الكعكات لها صلاحية معينة ويمكنك تخصيص هذه الصلاحية بالايام، القيمة الافتراضية هي 30 يوم ويمكنك تخصيصها بما يناسبك.
    ولنوضح استخدمها لنفترض أن الطالب دخل عن طريق أحد المسوقين لديك ولم يشتري بشكل مباشر لكنه اشترى بعد 10 أيام، سوف تحسب العمولة له لان صلاحية الكعكة لم تنتهي بعد، في حال اشترى بعد 30 يوم لن تحسب النسبة للمسوق.

خصائص سحب الأرباح

سوف يتمكن المسوق بالعمولة في أكاديميتك من إرسال طلب سحب الأرباح، عندما يتجاوز رصيده مبلغ معين أنت تحدده وتحديد وسلية الدفع المراد استخدمها من وسائل الدفع المدعومة.

لتعديل خصائص سحب الأرباح، انتقل إلى صفحة الإعدادات ⬅️ عام ثم توجه إلى قسم خصائص سحب الأرباح كما هو موضح في الصورة أدناه:

سوف تممكن من هنا من تعديل اقل مبلغ يمكن طلب سحبه و وسائل سحب الأرباح المدعومة.

رابط الإحالة الخاص بالمسوق

بعد تفعيل برنامج التسويق بالعمولة في أكاديميتك سوف يظهر للطلاب ومستخدمين أكاديميتك رابط جديد في أيقونة المستخدم "التسويق بالعمولة".

عند التوجه إلى هذه الصفحة سوف يظهر لهم رابط الإحالة الخاص بهم يكنهم مشاركته مع أي شخص ليحسب التسجيل عن طريقهم، كما سوف تظهر لهم العمولة الخاصة بهم كما هو موضح في الصورة أدناه:

إرسال طلب سحب أرباح

سوف نشرح الآن كيف يمكن لمسوق العمولة في أكاديميتك من إرسال طلب سحب أرباح بعد أن تتجاوز أرباحه المبلغ الذي حددته في الخطوة السابقة.

عند التوجه الى صفحة كشف الحساب التي تكون موجودة في أيقونة المستخدم، سوف يظهر محفظتين للمستخدم:

  1. الرصيد: يتضمن الرصيد الذي تم تعبئته، بأحد وسائل التعبئة، ولا يمكن استرجاعه مرة أخرى.
  2. الأرباح: هي المبلغ الذي حققه المستخدم من بيع الدورات أو برنامج التسويق بالعمولة ويمكن سحبه.

كما نلاحظ في صفحة كشف الحساب يظهر أرباح المستخدم وفي حال تجاوز الحد الأدنى لسحب الأرباح سوف يظهر له زر سحب الأرباح، كما سوف نلاحظ في المعاملات المالية ظهور عملية إيداع كربح من برنامج التسويق بالعمولة.

الان لسحب الارباح يجب علينا الضغط على زر سحب الأرباح ثم تعبئة البيانات الظاهرة كما في الصورة أدناه:

تختلف الحقول حسب وسيلة الدفع المحددة.

بعد تعبئة البيانات وإرسال طلب سحب أرباح سوف يصل تنبيه عبر البريد إلى الأكاديمية يخبرك أنه يوجد طلب سحب أرباح جديد، كما سوف تتمكن من الاطلاع على بيانات السحب من لوحة تحكم الأكاديمية ⬅️ المعاملات المالية ⬅️ طلبات سحب الأرباح، كما هو في الصورة أدناه:

يجب عليك الموافقة على طلب سحب الأرباح بشكل يدوي وإرفاق إيصال التحويل للمستخدم،
اضغط على زر إتمام المعاملة لتظهر لك بيانات طلب سحب الأرباح التي أدخلها وإتمام العملية كما هو موضح في الصورة أدناه:

بعد إتمام عملية التحويل للمستخدم وإرفاق إيصال التحويل، اضغط على حفظ البيانات لإتمام العملية.

سوف يصل تنبيه للمستخدم عبر البريد الإلكتروني أنه تم تأكيد طلب سحب الأرباح مع إمكانية الاطلاع على إيصال التحويل، أيضا سوف تظهر له كمعاملة مالية جديدة في كشف الحساب وسوف يصفر رصيده.

الصفحة التسوقية لبرنامج التسويق بالعمولة

تركنا لكم حرية تصميم صفحة الترويج لبرنامج التسويق بالعمولة مثل التي نستخدمها في موقعنا، يمكنك استخدام نظام الصفحات لتصميم الصفحة وترتيبها بالطريقة التي تناسبكم: