كيف تربط حسابك في بوَّابة الدَّفع HyperPay مع أكاديميتك في مساق؟

هل لديك حساب على HyperPay؟ إن لم يكن لديك، وأردت التعامل عن طريقه، ستجد هنا إرشاداتٍ إلى كيفيَّة إنشاء حساب، وإن كان لديك، فهذا الدليل لإرشادك إلى كيفية ربطه مع أكاديميتك في مساق.

بعد تفعيل حسابك في HyperPay، يجب عليك طلب البيانات التالية من الشركة:

  • Access Token
  • Entity ID: وهو رمز مخصص لكل وسيلة دفع ومن الممكن ان يكون اكثر من رمز.
  • Brands: وهي وسائل الدفع التي يمكنك استخدامها

بعد أنْ تحصل هذه البيانات توجه الى صفحة التكامل في لوحة تحكم أكاديميتك ثمّ إلى HyperPay ولا تنسَ تفعيلها قبل الدخول إلى "الإعداد"

الآن يجب عليك تعبئة البيانات الخاصة بحسابك في HyperPay في هذه الحقول الموجودة.

  1. من خلال الزر رقم 1 (اضف وحدة جديدة)، يمكنك اضافة Entriy ID جديد وتحديد وسائل الدفع الخاصة به (Brands)، وتكرار العملية لكل وسيلة دفع تزودك بها HyperPay.
  2. حقل العنوان النص الذي سوف يظهر في صفحة الدفع مثال: ادفع عن طريق مدى. 

ملاحظة: يمكنك تحديد أكثر من وسيلة دفع (Brands) عن طريق الضغط على زر control على أجهزة الويندوز أو Command على الماك + والضغط على اسم وسيلة الدفع.

بعد إدخال البيانات المطلوبة كما هو موضح في الصورة وتحديد وسائل الدفع التي تستطيع استخدامها (Brands) للـ Entry ID اضغط على تفعيل الاستخدام العام كي تتفعل على أكاديميتك.

ملاحظة في حال كانت البيانات الخاصة بحسابك في HyperPay تجريبية ولغرض التطوير يمكنك تفعيل "وضع التطوير (Sandbox)"، هذا يعني أن جميع العمليات التي سوف تحصل في أكاديميتك هي عمليات تجريبية عن طريق بيانات الدفع التي تحصل عليها بوابة الدفع.

لا تنسَ حفظ البيانات بعد إتمام العملية، وهكذا ترتبط أكاديميتك مع حسابك في HyperPay.