كيفية عمل سحب للأرباح في مساق باي

نتيح لك في مساق باي سحب الأرباح في أي وقت طالما تجاوز رصيدك مبلغ 100 دولار أمريكي (375 ريال سعودي أو ما يعادله من عملة محفظتك). فيما يلي نوضح خطوات تقديم طلب سحب أرباح

1. من اللوحة الرئيسية لمساق باي، أسفل الصفحة، يوجد قسم مخصص لاستعراض طلبات سحب الأرباح في أكاديميتك. تضغط على «طلب سحب الأرباح». انظر [صورة 01]

صورة 01 - قسم طلبات سحب الأرباح في مساق باي.

 أو من القائمة الجانبية ◀ مساق باي طلبات سحب الأرباح.

2. بعد الضغط على «طلب سحب الأرباح»، سيُطلَب منك إدخال قيمة المبلغ المراد سحبه في الطلب، على ألا يقل ذلك المبلغ عن 100 دولار أمريكي أو ما يعادلها من عملة أكاديميتك، ثم الضغط على «تأكيد».

3. بعد الضغط على «تأكيد»، سيُرسَل طلبك إلى فريق مساق باي لمراجعته، وسيتمّ إعلامك بنتيجة المراجعة خلال 2-3 أيام عمل كحدٍ أقصى. وستظهر حالة الطلب (مؤكد/قيد المعالجة/فاشلة) في قسم «طلبات سحب الأرباح». يمكنك أيضًا عرض «تفاصيل التحويل» وتاريخ الطلب والحساب البنكي المُراد التحويل إليه وقيمة العملية.


بعد أن تتم مراجعة طلب سحب الأرباح الخاص بك من قبل فريق مساق باي خلال المدة المحددة، سنُرسِل لك بريدًا إلكترونيًا يُفيد بحالة الطلب وتفاصيله. وعند إتمام عملية السحب، سيتم إشعار صاحب الأكاديمية عبر البريد إلكتروني موضّح فيه كلّ التفاصيل.


رسوم إجرائية على عمليات التحويل

يتحمل أصحاب الأكاديميات مبلغ 10 دولار ثابتة كعمولة مقتطعة من قيمة المبلغ المسحوب على عمليات التحويل الدولي لتغطية الرسوم التي تقتطعها البنوك من المبلغ الذي يتم تحويله من المملكة العربية السعودية إلى البنوك الأمريكية ومن ثم إلى دولتك، إذ لا يمكن التحويل مباشرةً سوى من خلال نظام سويفت SWIFT.

حريّ بنا التنويه على أن العمولة آنفة الذكر فقط للحوالات الدولية. قد يتم خصم جزء من المبلغ المالي بعد أن يتم سحب الأرباح والتحويل إذا كان البنك الذي اخترته أنت يأخذ عمولات معينة، ولا دخل أو سلطة لمساق في أي من ذلك لا من قريب أو من بعيد.