استلام الدفعات عن طريق الحوالة البنكية

لتستلم دفعاتك عن طريق الحوالات البنكيَّة، ادخل إلى لوحة التحكُّم في أكاديميّتك ثمّ اختر "وسائل الدفع" من "التكامل":

بعد تفعيل "الحوالة البنكيَّة" ادخل إلى الإعداد واضغط "أضف حسابًا جديدًا"

عليك أن تملأ البيانات بعدها، أدخل اسم البنك واسمك ورقم حسابك البنكي، ورقم الحساب المصرفيّ الدوليّ IBAN وكذلك رمز Swift/BIC وأخيرًا العُملة.

لاحِظ الآتي: رقم حسابك البنكيّ هو جزء من رقم الـIBAN، ولا بُدّ أن يكونا لديك، فإن لم يكونا لديك عليك مراسلة البنك الذي تتعامل معه لتحصل عليهما.

أمّا رمز Swift/BIC فيُمكنك الحصول عليه بسهولة، كلّ ما عليك فعله هو أن تبحث على غوغل باسم البنك ثمّ تكتب بجانبه: swift code، يمكنك أيضًا أن تبحث من هنا: أدخِل البلد واسم البنك فقط، وسيظهر لك الرمز.

ملاحظة: رمز Swift مطلوب فقط للتحويلات الدوليَّة، بمعنى أنَّك لن تحتاج إليه إلا إن كان الطرف المُحوِّل لك من بلد غير بلدك.

بعد أن تنتهي من إدخال كافّة بياناتك، لا تنسَ التفعيل وحفظ البيانات:

يمكنك إضافة أكثر من حساب بنكي من خلال الضغط على إضافة حساب جديد وتكرار نفس العملية.


الموافقة على الطلبات

الآن بعد أن فعَّلْنا الدفع عن طريق الحوالة البنكية، سوف نتعرف كيف يمكننا أن نوافق على حوالات الطلاب، في حالة الحوالات البنكية: يجب عليك أن توافق عليها بشكل يدوي بعد التأكُّد من صحتها. 

عندما يقوم طالب بتحويل مبلغٍ سوف يصلك تنبيه إلى بريد الأكاديمية، وأيضًا سوف يظهر لك في شريط "الطلبات" في لوحة التحكم رقم باللون الأحمر يخبرك ببعدد الطلبات التي تنتظر الموافقة منك.

هنا ستظهر لك المدفوعات عن طريق الحوالة البنكية.

 للموافقة على الطلب والاطلاع على بياناته اضغط على زر عرض الطلب وسوف تظهر لك هذه الصفحة:

  1. من زر "إتمام الطلب": سوف تتمكن من قبول الطلب وسوف يحصل الطالب على الدورات والمنتجات الموجودة داخل الطلب.
  2. من زر "تحميل الإيصال": يمكنك تحميل الايصال الذي قام الطالب بإرفاقه للتأكد من صحة المبلغ الذي قام بتحويله وصحة الحوالة. 
  3. من زر "إلغاء الطلب": يمكنك إلغاء هذا الطلب إن كانت الحوالة غير صحيحة ولن يحصل الطالب على المنتجات الموجودة داخل الطلب.

بعد ذلك، إن جاءك أيُّ طلب عن طريق الحوالة البنكيّة، عليك أن توافق عليه بعد التأكد من تماميّة المبلغ حسب المعروض، لتفعل ذلك اذهب إلى الطلبات ثم انقر على "بانتظار الموافقة".